الكويتي فؤاد الهاشم يسخر من "مقاومة" النظام السوري
بواسطة admin بتاريخ 16 يناير, 2013 في 07:26 مساءً | مصنفة في اخبار العالم | لا تعليقات

العربية. نت

سخر الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم مما يردده النظام السوري بأنه نظام مقاومة وممانعة، مستشهدا برسالة لكاتب سوري.

وتساءل فؤاد الهاشم إذا ما كان بشار الأسد مصرا على قيادة المقاومة والممانعة بشعب يتعرض للإهانة والإذلال والاعتقال والقتل على يد شبيحة وأمن النظام السوري.

واستشهد الهاشم في مقاله في جريدة الوطن الكويتية الذي عنونه “يبعتلن حمى هالممانعة شو حلوين” بالرسالة التي بعثها السيناريست السوري فؤاد حميرة والتي وجهها لبشار الأسد” متسائلا أما زلت تريد الانتصار على إسرائيل ببلد أوصلته حكمتك الى الدرك الأسفل الذي يعيشه الآن.

وأضاف “إن الشعب الذي يريد الكرامة، هو فقط الشعب القادر على تحرير الجولان وقيادة المقاومة، أما الشعب الذي تريد له الذل كل ساعة، فلن يكون إلا عبئا ثقيلا على كاهلك، وإن الشعب السوري لن ينتصر إلا عليك”.

وأكد الكاتب في حديثة لنشرة الرابعة في “العربية” أن لا وجود لمسمى “الممانعة ” وإنها مصطلح من اختراع الأيديولوجية البعثية كما عهدناها نحن بالكويت من الجار العراقي أيام صدام حسين.

وأضاف الكاتب أن حافظ الأسد وابنه بشار اتفقوا على الممانعة، مشيرا “كلاهما يريد القتال والتمانع بالوكالة أو الاستشهاد بالوكالة، ويخلون (يتركون) اللبنانين يستشهدون بالوكالة عن طريق حزب الله اللبناني.

وقال الهاشم أن النظام السوري يوكل “تنظيم حركة حماس بغزة، او الفصائل الفلسطينية التي يربونها ويغذونها للحراسة داخل سوريا، وهي أيضا سنة يتفقون بها مع إيران، وأنهم لا يريدون من المواطن السوري القتال ضد إسرائيل، إذن فكيف يقاتل وهو يعيش تحت الذل وكسرة النفس ضد النظام”.

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليومشبكة قمرنا السودانية