الشرطة تداهم منزل ومكاتب نيكولا ساكوزي
بواسطة admin بتاريخ 15 يناير, 2013 في 07:10 مساءً | مصنفة في اخبار العالم | لا تعليقات

ويبدي القاضي اهتمامه باحتمال حصول تمويل سياسي غير قانوني للحملة الرئاسية لنيكولا ساركوزي في 2007، وقد غادر ساركوزي الاثنين مع عائلته الى كندا، بحسب محاميه تييري هرتزوغ.

وقال هرتزوغ إن “عمليات التفتيش هذه التي تحصل في حين ارسلت لهذا القاضي منذ 15 يوماً كل العناصر الضرورية، سيتبين أنها أعمال غير مجدية كما يمكن أن نتوقع”.

وتظهر الوثائق برأيه “الاستحالة المطلقة للادعاءات بوجود مواعيد مع ليليان بيتانكور وريثة مجموعة لوريال، بحسب هرتزوغ.

وأوضح هرتزوغ أنه أبلغ القاضي في هذه الرسالة “ان كل التنقلات والاماكن التي زارها نيكولا ساركوزي خلال عام 2007 جرت تحت رقابة موظفين في الشرطة مكلفين بتوفير أمنه”، موضحاً انه كتب مجدداً الى القاضي الثلاثاء ليعطيه هوية هؤلاء الشرطيين “لكي يتمكنوا من الافادة بأنه لم يحصل اي موعد في 24 شباط/فبراير 2007 في منزله مع اندريه بيتانكور”، زوج ليليان بيتانكور الراحل.

وقضية بيتانكور التي تشكل جزءا من خلاف عائلي بين المليارديرة وابنتها بشأن شبهات باستغلال ضعفها، اتسعت لتصل الى الساحة السياسية وأدت الى استقالة اريك وورث وزير العمل السابق في عهد ساركوزي بسبب شبهات في نزاع مصالح وتمويل غير قانوني لحملات انتخابية، ولم تنتهِ فصول هذه القضية بعد، إنما هي بداية لتصفية حسابات بدأها ساركوزي مع الرئيس الاسبق جاك شيراك على خلفية الوظائف الوهمية لبلدية باريس، وكذلك رئيس الوزراء الاسبق في زمن شيراك دومنيك دوفيلبان اللذين برأتهما المحكمة.

اترك تعليقا

قوم بتسجيل بتسجيل الدخول لكي تتمكن من التعليق.

الموقع يستعمل RSS Poster بدعم القاهرة اليومشبكة قمرنا السودانية